in

10 خطوات سهلة للحصول على بشرة رائعة ومشرقة وأكثر شباباً

أحيانًا تصبح الحياة مشغولة جدًا لدرجة أننا ننسى التنفس ولا نجعل لأنفسنا أولوية. يمكن أن يؤثر الضغط الناتج عن كونك على قمة كل شيء على بشرتنا ولا يبدو أي شيء أسوأ من البشرة المتعبة والباهتة. إذا كنت تريد أن تبدو أفضل ما لديك وتشعر به ، فعليك إيجاد الوقت لاتباع روتين للعناية بالبشرة.

تطهير (يوميًا ، صباحًا ومساءً)

بغض النظر عن مدى شعورك بالتعب في الليل ، لا تنامي أبدًا مع مكياجك. استخدمي مزيل مكياج لطيفًا وتأكدي من عدم فرك بشرتك أو شدها. يجب تنظيف بشرتك حتى وإن لم تستخدمي المكياج ، وذلك للتخلص من الأوساخ اليومية المتراكمة على بشرتك. ضعي الغسول بأطراف أصابعك ودلكي وجهك ورقبتك به بحركة دائرية. امسحها برفق بقطعة قماش مبللة. اشطفي وجهك بالماء الفاتر وجففيه برفق بمنشفة ناعمة.

التونر (يوميًا ، صباحًا ومساءً)

يعتبر التونر (التونر هو عبارة عن سائل بفضله يقوم على قبض المسام الواسعة وإنعاش ملمس البشرة والتقليل من الإفرازات الدهنية الموجودة بها.) أمرًا ضروريًا في روتين العناية بالبشرة. إنه يفعل الكثير من الأشياء الرائعة لبشرتك ، بالتأكيد لا تريد أن تفوتها! من بين أشياء أخرى ، فهو يوازن درجة حموضة بشرتك ، ويساعد في الحفاظ على نظافة المسام ، ويمنع تكون الرؤوس السوداء والبثور الصغيرة ، كما يرطب ويزيل آثار المكياج.

التونر سائل نظافة المسام

ترطيب (يوميًا ، صباحًا ومساءً)

المرطبات ضرورية بالتأكيد ، خاصة أثناء الطقس البارد. في النهار ، استخدمي كريم خفيف الوزن يحتوي على زيوت مرطبة ومضادة للشيخوخة ، مثل الرمان والأركان والتوت الأحمر والمرج وزهرة الورد ، والتي ستغذي البشرة المتقدمة بالسن وتقلل من ظهور التجاعيد عن طريق تجديد وحماية حاجز رطوبة البشرة. بعض المستخلصات النباتية مثل Centella Asiatica و Rosehip و Gingko Biloba و Sea Buckthorn ستعزز قدرة الكريم على ترطيب البشرة وتنشيطها وتعزيز المرونة وحماية البشرة من إساءة استخدام العناصر. للحصول على أقصى قدر من الترطيب ، اختر كريمًا يحتوي على Hyaluronic Acid (من الناحية المثالية في شكل ملح ، Hyaluronate الصوديوم ، والذي يمتصه الجلد بسهولة). Hyaluronic Acid / Sodium Hyaluronate هو المرطب الأكثر فعالية الذي تم اكتشافه على الإطلاق ولديه قدرة ملحوظة على جذب ما يصل إلى 1000 ضعف وزنه من الرطوبة. تعتبر خصائصه المرتبطة بالرطوبة مهمة بشكل استثنائي للبشرة التي تقدم في السن ، والتي تفقد القدرة على الاحتفاظ بكمية متوازنة من الرطوبة. ستبدو بشرتك أكثر صحة وشبابًا وأكثر حزما وإشراقًا.

في الليل ، ضعي كريمًا غنيًا أو مصلًا زيتيًا بعد التنظيف والتنغيم. وفقًا للباحثين في جامعة كاليفورنيا-إيرفين ، تنمو خلايا الجلد الجديدة بشكل أسرع أثناء النوم ، لذا يجب أن يكون روتين الوجه المسائي الجيد أولوية قصوى. ابحث عن المنتجات التي تحتوي على الأفوكادو ، المكاديميا ، الجوجوبا ، تامانو ، زيوت ساشا إنشي ، زبدة الشيا أو المانجو ، والتي سوف تغذي بشرتك وترممها أثناء النوم.

قشر (أسبوعيا)

التقشير هو وسيلة للتنظيف بعمق والتخلص من خلايا الجلد الميتة وتنقية ملمس البشرة ، وإحياء بشرتك وتحفيز تجديد الخلايا. ينصح بالتقشير مرة أو مرتين في الأسبوع. إذا كانت بشرتك حساسة ، يمكنك تقشيرها مرة كل أسبوعين لتبدأ. تأكدي من اختيار مقشر للوجه ليس قاسيًا جدًا على بشرتك وضعيه برفق بحركات دائرية على وجهك المبلل ، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر.

ضع قناع الوجه (أسبوعيا)

قناع الوجه يسير جنبًا إلى جنب مع التقشير. للحصول على أفضل النتائج ، استخدم قناعًا في كل مرة تقشر فيها. وزعي القناع بالتساوي على وجهك ، واتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيه جيدًا. لست مضطرًا لشراء أقنعة باهظة الثمن ، يمكنك استخدام المكونات الموجودة بسهولة في مطبخك: الزبادي ، العسل ، الأفوكادو ، الموز ، الفراولة ، الخيار ، إلخ.

خلاصة:

الروتين اليومي للعناية بالبشرة: نظف – لون – رطب

روتين العناية بالبشرة الأسبوعي: نظفي – قشري – ضعي القناع – لون – رطبي

يعد اتباع روتين جيد للعناية بالبشرة أمرًا ضروريًا إذا كنت تريد أن تبدو أفضل ما لديك ، ولكن من المهم أيضًا أن تتذكر أن البشرة الصافية تأتي من الداخل وما تأكله وتشربه ومقدار النوم الذي يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

هيدرات

حافظ على رطوبة بشرتك عن طريق شرب الكثير من السوائل مثل الماء والشاي غير المحلى. قلل من كمية المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات السكرية والمشروبات الكحولية ، لأنها معروفة بتجفيف جسمك وبشرتك.

أكل صحي

يمكن أن يكون لبعض الأطعمة تأثير سلبي على بشرتك. حاول تجنب الألبان والأطعمة المالحة والسكرية والأطعمة الدهنية والمعالجة. تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 ، مثل بذور الكتان أو الجوز ، وهو أمر ضروري لزيادة قدرة بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة.

النوم

حاول أن تنام ما بين 7 و 8 ساعات كل ليلة. استخدم غطاء وسادة من الحرير وقم بتغييره كل يوم (يوميًا إذا كان لديك حب الشباب). ينساب الحرير بسهولة على بشرتك ويمنع التجاعيد والتجاعيد. كما أنه أسهل على الشعر ، مما يساعد على تجنب التقصف.

لا تلمس وجهك!

يمكن أن يؤدي لمس بشرتك وخدشها باستمرار إلى انتشار البكتيريا والتسبب في ظهور البثور وتسبب الندبات وزيادة التجاعيد. ابعد أصابعك عن وجهك! قد يساعدك أيضًا في تجنب الإصابة بالمرض.

الراحة النفسية!

الموقف السعيد والقلب الممتن يعملان العجائب لبشرتك. استمتع بالحياة ، أحب عائلتك وأصدقائك ، وعش اللحظة! تظهر السعادة على بشرتك.

ما رأيك؟

مكتوبة by admin

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل…

0

آثار التدخين على صحة الفم

أهم النصائح لفقدان الوزن