in

الفوائد الصحية لنخالة القمح

نخالة القمح هي المنتج الثانوي المشتق من عملية صنع الدقيق. تُعرف الطبقة الخارجية من الحبوب بالنخالة. تمتلئ رقائق النخالة بمواد غذائية عالية وتتضمن عددًا من الفوائد الصحية. بصرف النظر عن رقائق النخالة ، أصبحت فطائر النخالة شائعة أيضًا منذ الثمانينيات. فطائر النخالة لذيذة وصحية ومغذية.

مواضيع ذات علاقة

فوائد صحية عديدة لنخالة القمح

تُعرف نخالة القمح المعروفة باسم الألياف الغذائية بأشكال مختلفة منها رقائق النخالة وكعك النخالة وحبوب النخالة. من المعروف أنه مفيد للجسم بشكل كبير بأكثر من طريقة. فيما يلي شرح لبعض أهم الفوائد الصحية لاستهلاك النخالة بأشكال مختلفة.

الهضم

وفقًا للابحاث الأخيرة ، فإن استهلاك النخالة يساعد في تقليل العديد من المشكلات الصحية المتعلقة بالهضم. يساعد في تقليل العديد من الاضطرابات مثل البواسير ومتلازمة القولون العصبي وما إلى ذلك. كما أنه يساعد في تقليل الإمساك إلى حد كبير. النخالة ليفية وبالتالي تضيف كتلة إلى البراز. يلين البراز ويساعده على المرور بسهولة وبالتالي يمنع الإمساك. هناك العديد من أشكال الألياف الغذائية الأخرى التي يمكن تناولها لتقليل الإمساك.

إنقاص الوزن

الاستهلاك المنتظم لنخالة القمح يساعد على منع السمنة وعادات الأكل غير الصحية. من المعروف أن النخالة هي أساس حشو لأنها غنية بالألياف الغذائية. يمتص الماء ويميل إلى التمدد في الأمعاء مما يعطي الشعور بالامتلاء. فطائر النخالة المصنوعة منزليًا هي بدائل ممتازة لأنواع أخرى من الوجبات السريعة. يمكن إضافة فطائر النخالة إلى الغداء أو الإفطار مع الحليب والفواكه للحصول على نظام غذائي صحي. علاوة على ذلك ، تتطلب منتجات النخالة وقتًا أطول للمضغ وبالتالي يميل الناس إلى تناول كميات أقل لأنها تعطي شعورًا بالامتلاء.

داء السكري

يُعتقد أيضًا أن استهلاك نخالة القمح يمنع مرض السكري وينظم مستويات السكر في الدم. تساعد الألياف الموجودة في النخالة على استقرار مستوى السكر في الدم.

مغذية وصحية ولذيذة

طعم نخالة القمح حلو ويمكن إضافته إلى البسكويت والفطائر لتحسين المحتوى الغذائي للوجبة. يستهلك بعض الناس مسحوق النخالة لزيادة تناولهم للألياف. على الرغم من أن النخالة تُضاف إلى أنواع مختلفة من الطعام ، إلا أن فطائر النخالة هي الخيارات الأكثر شيوعًا للطعام. لكن قد تفقد الكعك صحتها الغذائية إذا تم تلطيخها بالزبدة أو الشراب.

من المهم استهلاك كميات صغيرة فقط من النخالة في البداية ثم زيادة الكمية تدريجياً. الكثير من الألياف في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى الإسهال. عادة ما تضاف النخالة إلى الأطعمة التي تفتقر إلى القيمة الغذائية. تُضاف رقائق النخالة أيضًا إلى الحليب لإعداد وجبة إفطار صحية. إنه مشبع وغني بالقيمة الغذائية.

من المهم تخزين النخالة في الثلاجات أو المجمدات العميقة بحيث تظل طازجة لفترة طويلة من الزمن. تميل منتجات النخالة إلى أن تصبح فاسدة إذا لم يتم تخزينها بشكل مناسب. يمكن أيضًا تخزينها في حاويات محكمة الغلق عند درجات حرارة منخفضة. ومع ذلك ، يجب التخلص من المنتج إذا كان طعمه مرًا أو غريبًا.

ما رأيك؟

مكتوبة by admin

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل…

0

ما يجب أن تعرفه قبل شراء الرموش

نصائح لإزالة المكياج