in

العناية بالأسنان: الجوانب الرئيسية

العناية بالأسنان هي إحدى تلك الجوانب التي يتجاهلها عادة الشخص العادي. بعض الناس لا يهتمون حتى بتنظيف أسنانهم بالفرشاة بشكل يومي. يعتبر تنظيف الأسنان بالخيط أيضًا نشاطًا شاقًا إلى حد ما ويتجاهله الكثير من الناس. ليس من المستغرب أن صناعة العناية بالأسنان من المتوقع أن تنمو بمقدار 26 مليار دولار على مدى العامين المقبلين.

مواضيع ذات علاقة

يتم علاج أمراض الأسنان واللثة المعيبة والوقاية منها من خلال خدمات رعاية الأسنان عالية الجودة. فيما يلي الأشياء التي يجب عليك القيام بها لتحسين صحة أسنانك:

فرشاة أسنان

تأكد من استخدام فرشاة أسنان برأس صغيرة معتمدة من ADA (جمعية طب الأسنان الأمريكية) مع معجون أسنان. يجب أن تعتاد على الأقل تنظيف أسنانك بالفرشاة عند الاستيقاظ في الصباح وقبل النوم. السيناريو المثالي هو تنظيف أسنانك بالفرشاة فور تناول وجبة وهو أمر صعب للغاية بالنسبة لبعض الناس. يمكنك استخدام بعض غسول الفم ، ولكن لا ينبغي أبدًا استبدال غسل أسنانك بغسول الفم.

استخدام ادوات تنظيف الاسنان

يمكن استخدام ادوات تنظيف الاسنان التى تعمل بضغط الماء بدلاً من الطريقة التقليدية في تنظيف الأسنان بالخيط.

االخيط المائي إستخدامه لمرة واحدة. يستخدمون ضغط الماء العالي لتفجير الحطام وجزيئات الطعام من فمك. عندما تستخدم مثل هذه المروات الفموية لأول مرة ، قد تشعر بشعور مزعج.

قد يعاني بعض الأشخاص من مشاكل مثل نزيف اللثة بسبب طبيعتها الحساسة. ومع ذلك ، سوف تتفاجأ عندما تصبح لثتك صحية وردية اللون في غضون 2-3 أسابيع من الاستخدام المنتظم لأدوات تنظيف الأسنان بالماء.

الخطوات المذكورة أعلاه لا تعني أنه لا يتعين عليك الذهاب إلى طبيب الأسنان! يوصى بشدة أن تقوم بزيارتين على الأقل سنويًا لإجراء فحص شامل حتى لو لم تكن لديك مشاكل مع أسنانك. يمكن أن تظل مشاكل مثل التجاويف في الجزء الخلفي من الأسنان غير مكتشفة ولا تسبب الألم إلا في مرحلة متقدمة. يمكن اكتشاف مشاكل أخرى مثل التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة وما إلى ذلك من قبل طبيب أسنان جيد في مرحلة مبكرة مما يوفر لك الكثير من المال.

ما رأيك؟

مكتوبة by admin

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل…

0

نصائح حيوية وصحية للعناية بالأسنان