in

الدوائر الموجودة تحت العين : اصفرار تحت الجفن

يمكن أن تظهر لك الدوائر الموجودة تحت العين حالة صحة جسمك. يمكن أن تصبح أكثر وضوحًا من الإجهاد أو قلة النوم أو عدم تناول ما يكفي من العناصر الغذائية الصحية أو استهلاك الكثير من السكر. لكن لنفترض أنك تعتني بنفسك بشكل رائع كل يوم ، فلماذا لا تزال لديك هذه الدوائر؟

ما الذي يسببها؟

الجلد تحت العين رقيق وشفاف ، لذلك تكون الأوعية الدموية في هذه المنطقة أكثر وضوحا من بقية الجسم ، خاصة إذا أصبحت الأوعية متوسعة. تعتبر البشرة الفاتحة والجلد الرقيق من السمات الموروثة التي يمكن أن تجعل الهالات تحت العين تبدو أغمق.

الأسباب المحتملة الأخرى للدوائر

قلة النوم الجيد يمكن أن تجعل بشرتك أكثر شحوبًا ، مما يجعل الدوائر تبدو أغمق بالمقارنة. يمكن أن تتسبب عدوى البرد أو الجيوب الأنفية أو الحساسية في توسع الأوردة حول العين.

تسبب التهابات العين حكة في الجلد ، وقد يؤدي فرك عينيك إلى جعل بشرتك أغمق ، وتفاقم تحت الهالات حول العين.يمكن أن يتسبب التدخين وتناول الأطعمة المالحة أيضًا في تمدد الأوردة حول عينيك.

كيفية الاختباء تحت دوائر العين

ليس عليك تجنب وضع مكياج العيون الداكن أسفل عينيك. إذا كان لديك الكونسيلر المناسب وتعرف كيفية تطبيقه ، فلن تكون دوائرك مرئية.

الحصول على الكونسيلر المناسب

عادة ما ترغبين في اختيار خافي العيوب الأغلى ثمناً لأنه يحتوي على صبغة أكثر ، مما يعني تغطية أفضل.احصلي على كونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من كريم الأساس. إذا كان خفيفًا جدًا ، فسيتم التركيز على الدوائر.

إذا كانت لديك دوائر زرقاء / رمادية ، احصل على كونسيلر بدرجات تحتية صفراء. إذا كانت دوائرك بنية ، احصل على كونسيلر بألوان تحتية أرجوانية مزرقة.

نصائح لتطبيق الكونسيلر

ضعي كريم الأساس مع الكونسيلر دائمًا لمنح بشرتك لونًا متجانسًا ولجعل دوائرك تمتزج بشكل أفضل ضعي الكونسيلر بلطف عن طريق النقر. يمكن أن يسبب الفرك تورمًا أو احمرارًا أو كدمات.

كيفية علاج الهالات تحت العين

لا توجد علاجات مثالية للتخلص من الدوائر ، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التخفيف من حدتها.

كريمات

تساعد منتجات العين التي تحتوي على فيتامين ك على تقوية جدران الشعيرات الدموية ، مما يجعل الأوعية الدموية أقل وضوحًا.

ابحثي عن كريم يساعد على حماية الجلد. واحد يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الشاي الأخضر ومستخلصات بذور العنب والفيتامينات C و E و K.

لا تستخدمي مبيضات الوجه التي لا تحتاج لوصفة طبية أبدًا تحت عينيك. إذا كنت تستخدم كريم التبييض ، فتأكد من وصفه لك.

احرص دائمًا على ارتداء واقٍ من الشمس بمعامل حماية 30 أو أعلى تحت العين لمنع ضعف الجلد الناتج عن أضرار أشعة الشمس.

العلاجات المنزلية

جرب غمس أكياس الشاي الأسود لفترة وجيزة في الماء المغلي ، ثم تبرد وضعها على عينيك.تحتوي البطاطس على إنزيم الكاتيكولاز ، وهو إنزيم يستخدم كمبيض للبشرة.

قد يساعد وضع شرائح البطاطس النيئة أو الخيار على الجفون لمدة 15 دقيقة تقريبًا في تقليل الهالات تحت العين.

العلاج بالليزر

يزيل التقشير بالليزر طبقات الجلد التالفة ويساعد على تقليل ظهور التصبغ.يمكن أن يؤدي العلاج بالليزر أيضًا إلى تقليص الأوعية الدموية المحتقنة.راجع طبيب الأمراض الجلدية قبل أن تفعل أي شيء جذري ، وناقش أفضل العلاجات لنوع بشرتك.

ما رأيك؟

مكتوبة by admin

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل…

0

تبييض البشرة بالطريقة الطبيعية

نصائح للعناية بالأسنان في المنزل