in

آثار التدخين على صحة الفم

ما هي آثار التدخين وتعاطي المخدرات أو شرب الكحول على صحة الفم؟

قد يتسبب التدخين في ظهور بقع الأسنان وفقدانها وأمراض اللثة. كما أنه يسبب رائحة الفم الكريهة.

شرب الكحول هو أحد أسباب الإصابة بسرطان الفم. الأشخاص الذين يدخنون ويشربون على حد سواء هم أكثر عرضة للخطر. كما أن الكحول يزيد من احتمالية تسوس الأسنان وتآكلها. يحتوي عدد من المشروبات الكحولية على الكثير من السكر وقد توجد أحماض في بعض المشروبات المختلطة. لذلك ، أولئك الذين يشربونها بكميات كبيرة يمكن أن يصابوا بتسوس الأسنان أو تآكل الأسنان.

يمكن أن يؤدي تناول العقاقير المحظورة إلى مشاكل صحية مختلفة. يمكن أن يكون لتدخين الحشيش والتبغ نفس التأثيرات. هناك عقاقير يمكن أن تسبب جفاف الفم وتجعل متعاطيها أكثر عرضة لرائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان والتآكل وأمراض اللثة. يمكن أن يتسبب الدواء أيضًا في طحن أسنانهم مما يؤدي إلى الصداع ، من بين مشاكل أخرى. الكثير من الأدوية تجعل الناس يتوقون إلى السكر بما في ذلك الحلويات والمشروبات الرغوية التي يمكن أن تسبب تسوس الأسنان.

ينتج سرطان عنق الرحم بشكل أساسي عن فيروس الورم الحليمي البشري أو فيروس الورم الحليمي، والذي له تأثير على الجلد الذي يبطن المناطق الرطبة من الجسم (مثل الفم). يمكن أن ينتقل عن طريق الجنس الفموي. من الأفضل ممارسة الجنس الآمن والحد من عدد الشركاء الجنسيين للمساعدة في تقليل احتمالية الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري.

يتم تقديم لقاح فيروس الورم الحليمي البشري للفتيات المراهقات لمنع انتشار الفيروس. يمكنهم استشارة أي شخص في الممارسة الطبية أو والديهم أو الأوصياء للحصول على مزيد من المعلومات بخصوص هذا.

يمكن لطبيب الأسنان أن يسأل مرضاهم عن نمط حياتهم وكذلك عن صحتهم العامة حيث يمكن أن يكون لها تأثير على صحة الفم.

كيف تبدو أسنانهم؟

هناك أشخاص ليسوا سعداء بمظهر أسنانهم لذا يمتنعون عن الابتسام في الصور والمناسبات الاجتماعية. لحسن الحظ ، يمكن معالجة الأسنان لمعالجة أي مشاكل.

كيف يمكن تحسين الابتسامة؟

يمكن تقويم الأسنان أو تحريكها بواسطة جهاز تقويم الأسنان أو “الدعامة” لتحسين مظهرها ووظيفتها. من الأفضل تحسين الصحة العامة للأسنان واللثة بالإضافة إلى مفاصل الفك عن طريق زيادة ضغط العض على الأسنان.

تتوفر الأقواس بأنواع مختلفة ويمكن لأخصائي تقويم الأسنان أو فريق طب الأسنان اقتراح أفضل ما يناسب المريض.

من الطبيعي أن يرغب الناس في أسنان أكثر بياضًا. على الرغم من وجود أدوات تبييض منزلية في السوق ، إلا أنه يُسمح فقط لمن هم فوق 18 عامًا بشراء هذه الأدوات ، لذا فمن الأفضل أن يتم تبييض الأسنان بواسطة متخصص مثل طبيب الأسنان

كم من الوقت سيستغرق ارتداء الدعامة؟

يعتمد هذا في الواقع على شدة مشكلة الأسنان ، والتي قد تكون في وقت مبكر قد تصل إلى بضعة أشهر أو متأخرة تصل إلى عامين ونصف. ومع ذلك ، يرتدي بعض الأشخاص تقويمًا لمدة عام إلى عامين فقط.

كيف تبدو مجوهرات الأسنان؟

مجوهرات الأسنان هي الجواهر الصغيرة التي يتم تثبيتها في الأسنان بمساعدة الأسمنت السني. يجب أن يكون طبيب الأسنان هو الشخص الذي يلتصق بها وأن يزيلها أيضًا عند الحاجة.

عند ارتداء مجوهرات الأسنان ، يجب الحفاظ على نظافة المنطقة المحيطة بها لمنع انتشار الطاعون من حولها ، مما قد يؤدي إلى تسوس الأسنان.

ما رأيك؟

مكتوبة by admin

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل…

0

أفضل 5 زيوت لنمو الشعر

10 خطوات سهلة للحصول على بشرة رائعة ومشرقة وأكثر شباباً