in

كيفية إزالة الشامات المسطحة من وجهك

إزالة الشامات المسطحة بشكل طبيعي
مثل العديد من الرجال والنساء ، قد يكون لديك شامة على وجهك أو جسدك وتفضل ألا تكون هناك. قد تكون الشامة المسطحة على الوجه واحدة من أكبر “العيوب” التي يرغب الكثير من الناس في تغييرها. أولاً ، دعنا نجيب على بعض الأسئلة الشائعة التي قد تكون لديك بشأن الشامات المسطحة.

مواضيع ذات علاقة

ما هي الشامات المسطحة؟


إنها بقعة على الجلد بلون أو صبغة مختلفة عن الجلد المحيط. لها حدود قليلة أو معدومة وعادة ما تكون حميدة إذا كانت الحدود ناعمة والحجم والشكل ثابتان.

ما الذي يسبب الشامات المسطحة؟


تحدث في الحالات التي تتشكل فيها الخلايا التي تنتج اللون أو التصبغ في كتلة أو مجموعة ، بدلاً من أن تنتشر بالتساوي في جميع أنحاء الجلد. يشار إلى الخلايا التي تنتج هذا التصبغ باسم الخلايا الصباغية.

هل تختفي الشامات؟


يمكن أن تختفي الشامات دون سبب. هذا ليس مصدر قلق عادة ولكن الشامات السرطانية يمكن أن تختفي أيضًا. إذا كان هناك سرطان ، فإنه لا يزول لمجرد اختفاء الشامة.

إذا قمت بإزالة الشامة ، فهل ستترك ندبة؟
تترك معظم الشامات التي يتم إزالتها بطريقة جراحية ندبة صغيرة. في كثير من الأحيان يمكن إخفاء ذلك بكمية صغيرة من الجراحة التجميلية.

هل الشامات آمنة للإزالة من وجهك؟


نعم ، يمكن إزالتها بأمان بعدة طرق. يمكن إزالتها جراحيًا بمساعدة بعض الكريمات أو حتى بعض العلاجات المنزلية. مرة أخرى ، قد ترغب أولاً في فحص الشامة المسطحة من قبل الطبيب. خاصة إذا طرأ عليها أي نوع من التغيير مثل الحجم أو اللون أو الشكل.

هل العلاجات المنزلية فعالة؟


لقد حقق العديد من الأشخاص نتائج جيدة مع العلاجات المنزلية المختلفة. يجب توخي الحذر عند اختيار إزالة الشامة المسطحة من وجهك. بعض العلاجات المنزلية مثل الثوم والأناناس يمكن أن تحرق أو تهيج بشرة الوجه الحساسة. يصبح هذا أكثر خطورة إذا كنت في نظر الجمهور بانتظام. يختار بعض الناس تجربة الكاجو المسحوق ولكن مع حساسية المكسرات اليوم ، قد يكون ذلك ضارًا.

ما الذي نوصي به لإزالة الشامات المسطحة من الوجه؟


بعد الكثير من التجارب والخطأ ، إلى جانب قراءة العديد من الشهادات ، نوصي باستخدام كريم إزالة الشامة. احذر ، فليست كل الكريمات فعالة وبعضها لا يفعل شيئًا حرفيًا.

كما هو الحال مع أي إجراء منزلي اختياري ، ننصحك أولاً بمراجعة مقدم الرعاية الطبية الخاص بك. نريدك أيضًا أن تكون على دراية بعلامات الحكاية لإمكانية وجود الشامات المسطحة محتملة التسرطن أو الورم الميلاني. عادة ستلاحظ أي تغييرات بنفسك ، ولكن في بعض الأحيان قد يوصي الطبيب بأخذ خزعة قبل أي علاج يقدمه مقدم الخدمة أو نفسك.

ما رأيك؟

مكتوبة by admin

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل…

0

7 خطوات لاختيار طبيب أسنان تجميلي

أفضل 5 زيوت لنمو الشعر