in

أهم النصائح لفقدان الوزن

هل تعرف كيف يمكنك أن تأكل بذكاء وتفقد الوزن؟

إن تناول الطعام بذكاء وفقدان الوزن لا يتعلق فقط بما تأكله ، بل يتعلق أيضًا بما لا تأكله. تبدأ هذه العملية برمتها بتحديد أهداف واقعية لنفسك. عليك أن تفكر في قدرتك على تناول الطعام بذكاء وفقدان الوزن كجزء من عملية إتقان الذات والتحول الشخصي.

يجب أن تكون قادرًا على قول “لا” لبعض عروض الطعام. ماذا ستفعل إذا كنت في المكتب أو في منزل أحد الأصدقاء ، وقدم لك طبق من الآيس كريم يسيل له اللعاب؟ عليك أن تتعلم أن يكون لديك خطة محددة للمواقف والظروف المختلفة التي يتكون منها يومك. بالنسبة للموقف أعلاه ، يمكنك أن تسأل أصدقاءك في المكتب ، إذا كان لديهم مكعبات ثلج أو زبادي؟ اشرح لهم كيف تحب الأصوات المقرمشة لمكعبات الثلج بين أسنانك أو كيف تحب المذاق المنعش للزبادي في فمك.

هذا جزء من عملية الأكل الذكي. كيف؟ لقد رفضت أكل الآيس كريم دون أن تجعل الآخرين يشعرون بالسوء ، وركزت على هدفك بعدم تناول الآيس كريم في ذلك اليوم أو طوال الأسبوع. عليك أيضًا تذكير نفسك باستمرار باتخاذ إجراءات مثمرة والتوقف عن السماح بإلهاءات مثل التفكير السلبي والعمل غير الهادف الذي يسلب تركيزك ويمنعك من تحقيق أهدافك اليومية. هذا يعني أيضًا أن تتحقق من العوامل التي يمكن أن تصرف انتباهك عن أهدافك اليومية الصغيرة لتناول الطعام الصحي.

يجب أن تكون على دراية بمختلف عوامل التشتيت والجاذبية التي تحدث على مدار العام. تقام حفلات أعياد الميلاد وحفلات التخرج وحفلات الزفاف والأعياد والمناسبات السنوية على مدار العام وقد تؤدي إلى تعطيل خطط فقدان الوزن المعدة جيدًا ما لم تتخذ إجراءات استباقية. كيف يمكنك أن تفعل هذا؟ هل تتناول وجبة خفيفة من الفاكهة قبل الحفلات حتى لا تتناول وجبة دسمة وتكتسب الكثير من الوزن في الحفلة؟ هذه خطة بسيطة كنت أستخدمها منذ عدة سنوات. أنا آكل وعاء من الفراولة والتوت الأزرق مع تفاحة أو برتقالة قبل أن أذهب للحفلة. ما هي الميزة؟

الميزة هي أنه عندما أصل إلى الحفلة ، لا أشعر بالجوع لدرجة أنني أتناول الطعام دون سيطرة. ثانيًا ، يسمح لي بالتركيز بشكل انتقائي على الخيارات الغذائية الصحية المقدمة في الحفلة بدلاً من اتخاذ الخيارات بناءً على رغباتي الشديدة. بهذه الطريقة يمكنني تجنب تعبئة الوزن الزائد ولا يزال لدي وقت ممتع في الحفلة. هذا جزء من عملية الأكل الذكي وفقدان الوزن. و الآن ناخذ اهم نصائح لخسران الوزن عن طريق وسائل ونشطات يمكنك إتباعها.

نصائح لخسران الوزن عن طريق وسائل ونشطات يمكنك إتباعها

اشرب الماء قبل الوجبات

يُنصح بشرب الماء قبل الأكل ، حيث أن الماء يعزز عملية الأيض بنسبة 24-30٪ على مدى فترة تتراوح من 1-1.5 ساعة ، مما يساعد على حرق بعض السعرات الحرارية.

فقدان الوزن 2

تناول البيض على الإفطار

تشير الدراسات إلى أن تناول البيض على الإفطار يمكن أن يساعد الجسم على إنقاص الوزن لأنه يجعلك تشعر بالشبع والبيض هو أحد مصادر البروتين.

شرب القهوة

تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك زيادة التمثيل الغذائي بنسبة 3-11٪ وزيادة حرق الدهون بنسبة 10-29٪.

نصائح لتخفيف الوزن 3

شرب الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر في خسارة الوزن الزائد في الجسم لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على حرق الدهون.

الصوم المتقطع

الصيام المتقطع هو نظام غذائي شائع يتحول فيه الشخص من فترة صيام إلى أخرى ، وتشير الدراسات إلى أن الصيام المتقطع فعال في إنقاص الوزن ، وكذلك التقييد المستمر للسعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يقلل من فقدان كتلة العضلات المرتبطة عادة بالوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية.

قلل السكر المضاف

السكر المضاف من أسوأ مكونات النظام الغذائي الحديث ، وهو يسبب زيادة الوزن ، كما أنه يسبب مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب ، لذلك ينصح بتقليل تناوله.

آمل أن تساعدك هذه النصائح في رحلتك للتحول الشخصي!

ما رأيك؟

مكتوبة by admin

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل…

0

10 خطوات سهلة للحصول على بشرة رائعة ومشرقة وأكثر شباباً

ما يجب أن تعرفه قبل شراء الرموش