in

تسوس الأسنان الحماية و الأعراض

يعتبر تسوس الأسنان أحد المشاكل الصحية الرائدة في العالم. هو الأكثر شيوعًا عند الأطفال والمراهقين دون استثناء أي شخص لديه سن في فمه يمكن أن يولد تسوس فجأة. إذا لم يتم علاج تسوس الأسنان ، يمكن أن تصبح التجاويف كبيرة وتنتشر ، مما يؤدي إلى ألم شديد وعدوى وفقدان الأسنان ومضاعفات أخرى.

مواضيع ذات علاقة

أعراض تسوس الأسنان

تختلف الأعراض الرئيسية لنمو تسوس الأسنان عن الحالات وترتبط بدرجة ومكان تسوس الأسنان.

يبدأ التسوس بالطبقة الخارجية لسطح السن ، وهي طبقة المينا ، ثم يتقدم إلى الطبقة الأعمق والأرق ، طبقة العاج.

وتجدر الإشارة إلى أن الشخص لا يعاني من أي أعراض أو علامات حتى تتدهور طبقة العاج.

يعتبر المولاس مشكلة صحية خطيرة للغاية، وإذا لم يتم تجاهل حصن السن ومعالجته ، يصل التسوس إلى الطبقات العميقة من السن ، وتتسع الفجوة نتيجة لذلك. الالتهابات الحادة واحيانا وفقدان الاسنان

قد لا يكون التسوس مصحوبًا بأعراض أو علامات عند ظهوره لأول مرة.

من اهم عوامل تسوس الأسنان عدم الاهتمام بنظافة الفم ، جفاف الفم ، عدم الحصول على ما يكفي من الفلورايد أو اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية والشره المرضي يمكن أن تساهم أيضا في مشاكل الأسنان الخطيرة .

ومع ذلك ، كلما زادت حدة التسوس ، تظهر أعراض مختلفة ، بما في ذلك:

أسنان حساسية الأسنان

ألم خفيف أو شديد عند تناول الأطعمة الساخنة أو الباردة أو المشروبات الغازية (الألم الذي يستمر بعد الأكل والشرب)

تجويف الأسنان مرئي للعين المجردة

ألم عند قطع الطعام

ظهور قيح حول الأسنان

المحافضة على الأسنان و علاج التسوس

هناك أيضًا علاجات طبيعية يمكن أن تساعد في تخفيف آلام تسوس الأسنان والحفاظ على صحة الفم الجيدة ، ولكن يجب أن ترى طبيبك أولاً من أجل التشخيص والعلاج المناسبين.

من بين اهم الاشياء الطبيعية التي تساهم في شكل كبير من التخلص من تسوس الأسنان و الإصفرار :

الثوم


للثوم خصائص مضادة للجراثيم ويعتبر مضاد حيوي طبيعي. غالبًا ما يوصى بالثوم لتسوس الأسنان.حضري عجينة من 3 إلى 4 فصوص ثوم مهروسة مع ربع ملعقة صغيرة من الملح الصخري ، وضعي المزيج على الأسنان المصابة واتركيها لمدة 10 دقائق قبل شطفها بغسول الفم ، كرر الأمر مرتين في اليوم لبضعة أسابيع للحد من تسوس الأسنان.

القرنفل

يعتبر القرنفل من أهم المكونات في علاج أي نوع من مشاكل الأسنان ، بما في ذلك التسوس ، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمسكنات والمضادة للبكتيريا.
يمكن أن يساعد القرنفل في تخفيف الألم ومنع تسوس الأسنان من الانتشار.
يتم ذلك عن طريق وضع 2ء3 قطرات من زيت القرنفل مع 1/4 ملعقة صغيرة من زيت بذور السمسم ومن خلال قطعة قطن يتم وضع المحلول كل ليلة قبل النوم لتوفير الراحة.


الملح


يمكن أيضًا استخدام الملح لعلاج تسوس الأسنان بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا ، حيث يمكن أن يقلل الالتهاب ويخفف الألم ويزيل أي عدوى ويمنع نمو البكتيريا في الفم.
للقيام بذلك ، قم بإذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الفاتر وشطفها لمدة دقيقة ، مع التركيز على السن المصابة. يتكرر هذا 3 مرات في اليوم حتى تختفي الأعراض.

ما رأيك؟

مكتوبة by admin

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل…

0

نظافة الأسنان :طرق التخلص من إصفرار الأسنان

جراحة شد الوجه: احصل على مظهر أكثر شبابًا